• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 10 مارس 2023 على الساعة 11:30

ابتداء من الاثنين المقبل.. حافلات “الباصواي” ستجوب طرقات كازا

ابتداء من الاثنين المقبل.. حافلات “الباصواي” ستجوب طرقات كازا

سيشهد البيضاويون ابتداء من الاثنين (13 مارس)، مرور حافلات “الباصواي” التي ستجوب طرقات الدار البيضاء في المنطقة المحددة بين مدار المستقبل ومدار تادارت.

وحسب بلاغ لشركة “كازا ترانسبور”، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، يتعلق الأمر بأول دورة تكوينية لفائدة سائقي “الباصواي”، ستستمر لمدة 6 أسابيع.

وأوضح البلاغ ذاته، أنه سيتم استخدام حافلتين من “الباصواي” في مرحلة تجريبية ستمتد إلى غاية آخر شهر يونيو المقبل، بهدف تكوين 102 من السائقين، لضمان اشتغال وسيلة النقل الجديدة هاته ذات المسار الخاص بأحسن الظروف ولضمان خدمة آمنة وذات جودة لمستعمليه.

وكشف البلاغ، أن اختبارات السير في الظروف الحقيقية للباصواي من المنتظر أن تنطلق مطلع يونيو 2023، وخلال هاتين المرحلتين، سيعبر الباصواي على طول الخط بدون مسافرين استعدادا لظروف السير الحقيقية، يضيف البلاغ.

ودعت شركة البيضاء للنقل إلى احترام قانون السير وأولوية الباصواي في المدارات، كما أكدت على أهمية توخي الحيطة والحذر، من قبل السائقين والمستخدمين، بجوار المنصة المخصصة لعبور الباصواي.

تجدر الإشارة إلى أن خطي الباصواي الأول والثاني سيمران من عدة أحياء في الدار البيضاء، حيث سيصل الخط الأول حي السالمية في ليساسفة مرورا بحي الليمون، شارع القدس، شارع محمد السادس، شارع مقداد الحريزي وشارع الجولان، ويتضمن 20 محطة على طول 12.5 كلم.

الخط الثاني، والذي يمتد على طول 12 كلم، يتضمن 22 محطة ويربط بين حي الرحمة ومدار أولماس القائم بشارع غاندي عبر الطريق الإقليمية 3014 وشارعي مولاي التهامي ويعقوب المنصور.