• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 08 أبريل 2019 على الساعة 23:00

تفوق مغربي.. أطفال مغاربة يتوجون بجائزة الحكام في المسابقة العربية للروبوت في عمان

تفوق مغربي.. أطفال مغاربة يتوجون بجائزة الحكام في المسابقة العربية للروبوت في عمان 

فاز فريق (أبولو) المغربي بجائزة الحكام في المسابقة العربية للروبوت، التي احتضنتها العاصمة الأردنية عمان، في الفترة بين 5 و7 أبريل الجاري، بمشاركة 70 فريقا يمثلون 12 بلدا عربيا.

وتسلم فريق (أبولو)، المنتمي إلى مدينة الدار البيضاء، الجائزة خلال حفل نظم مساء أمس لتتويج الفرق الفائزة في المسابقة في دورتها الحادية عشر، والتي ضمت فئات عمرية تتراوح بين 6 و20 سنة.

وأكد مدرب الفريق المغربي يونس زراري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن فريق (أبولو) نافس في كل مراحل البطولة بشكل مشرف وترك بصمته لدى كل لجان التحكيم الذين أبدوا سعادتهم بوجود فريق مغربي ضمن هذه البطولة وإعجابهم بروح الفريق الذي يشارك لأول مرة في مسابقة ذات طابع إقليمي أو دولي، والذي كون منذ سبعة أشهر فقط.

وتأتي مشاركة فريق (أبولو)، المكون من خمسة أطفال تتراوح أعمارهم ما بین 12 و15 سنة، في هذه المسابقة (بطولة فيرست ليجو العربية للروبوت 2019) بعد أن تمكن من الظفر بالمركز الخامس في المسابقة الوطنیة للروبوت، التي جرت أطوارها في المدرسة المركزیة للدار البیضاء في التاسع من فبرایر الماضي، بمشاركة 44 فریقا یمثلون مختلف مدن المملكة.

وتنافست الفرق المشاركة، على مدى ثلاثة أيام، على جائزة البطولة في مجال الروبوت، ومجموعة من الجوائز الأخرى التي تهتم بالبرمجة والتصميم والعمل ضمن فريق، بالإضافة إلى جائزة المشروع والبحث العلمي.

وتهدف البطولة، التي نظمها مركز الیوبیل للتمیز التربوي – مؤسسة الملك الحسین في الأردن، والجمعیة العربیة للروبوت والذكاء الاصطناعي، إلى بناء قدرات الشباب العربي في مجالات الروبوت والذكاء الاصطناعي وإثارة الدافعیة والحماس لدیھم للاھتمام بالعلوم والتكنولوجیا والھندسة والریاضیات من خلال تصمیمھم لروبوتات وبرمجتھا لتنفیذ مھام محددة على لوحة التحدي المعدة لتلك الغایة.