أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، عبر إدارة السجن المحلي عين السبع 1، بيانا توضيحيا بشأن ما جرى تداوله بخصوص نقل السجين (ع.ب)، المعتقل احتياطيا، إلى المستشفى بعد مزاعم تعرضه لـ”أزمة صحية حادة”.
وأكدت إدارة المؤسسة أن إخراج السجين المعني إلى المستشفى تم في إطار موعد طبي محدد سلفا لمتابعة حالته الصحية، مشددة على أن الأمر لا علاقة له بأي وعكة صحية طارئة كما تم الترويج له.
كما اعتبرت إدارة السجن أن نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة، باستعمال أسلوب الإثارة لتحقيق نسب مشاهدة مرتفعة على حساب الحقيقة، يمس بسمعة المؤسسة وصورة نزلائها.
وحذرت في المقابل الجهة التي روجت لهذه المزاعم مما وصفته بـ”الممارسات اللامهنية واللامسؤولة”، داعية إلى تحري الدقة والموضوعية في التعاطي مع مثل هذه القضايا.