• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 07 يونيو 2023 على الساعة 22:00

تعديلات “جذرية” على قانون هيأة الصيادلة.. نقابة تعتبرها فاتحة خير

تعديلات “جذرية” على قانون هيأة الصيادلة.. نقابة تعتبرها فاتحة خير

رحبّت الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب، بالجهود الحكومية بشكل عام، ووزارة الصحة بشكل خاص، من أجل إقرار مشروع قانون الهيئة الوطنية للصيادلة 98-18.
وأكدت النقابة الوطنية في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، أن ما وصفته بالتعديلات الجوهرية على مشروع القانون، كانت محل إجماع للمركزيات النقابية.
وتابعت أن الهدف من هذه التعديلات، هو: ” تجويد النص القانوني وملاءمته لروح الجهوية التي تعتبر لبنة من لبنات العهد الجديد من دستور المملكة، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس”.

واعتبرت الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب، أن هذا النص التشريعي الذي طالت مدة انتظاره من طرف صيادلة المملكة كفيل بحل الإشكالات التنظيمية داخل المهنة وتخليق الممارسة المهنية لما فيه مصلحة المهنيين والمواطنين على حد السواء وإغناء للترسانة القانونية الصحية.

وفي رسالتها التي خاطبت فيها وزير الصحة والحماية الاجتماعية، اعتبرت الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب، موقف الوزير بـ”البناء وفاتحة خير ومبادرة طيبة تعطي لعموم الصيادلة انطباعا إيجابيا وتجعلهم متفائلين بمصير مختلف نقاط ملفهم المطلبي “.

واسترسلت النقابة أن مقاربة وزارة الصحة “التشاركية” ووتفاعلها الإيجابي كفيلان بإعادة الاعتبار للمهنة النبيلة وتثمين دورها الصحي والاجتماعي والانساني.