• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 24 نوفمبر 2023 على الساعة 13:30

تعدى على بنتو.. القضاء يمنع لاعب من أصل مغربي من الدخول إلى إسبانيا لمدة 10 سنوات! (صور)

تعدى على بنتو.. القضاء يمنع لاعب من أصل مغربي من الدخول إلى إسبانيا لمدة 10 سنوات! (صور)

قرر القضاء الإسباني منع لاعبا من أصل مغربي من دخول الأراضي الإسبانية لمدة عشر سنوات، بسبب الاعتداء على ابنته، عام 2011، عندما كانت تبلغ من العمر 6 سنوات.

وكشفت وكالة “إيفي” الإسبانية، أن محكمة مالقا حكمت على اللاعب الهولندي ذو الأصول المغربية، طارق أوليدة، بالسجن لمدة سنتين و6 أشهر، ومنعته من الدخول إلى الأراضي الإسبانية لمدة 10 سنوات، وذلك بسبب الاعتداء الجنسي على ابنته في الوقت الذي كان عمرها ست سنوات.

ووضع أوليدة تحت تدابير المراقبة القضائية لمدة أربع سنوات وشهرين بعد إنتهاء عقوبته السجنية، وحظر الاقتراب من ابنته الضحية لمسافة 500 متر، أو منزلها أو المكان الذي تتردد عليه، أو الاتصال بها بأي وسيلة.

واعتبر القاضي، حسب وكالة “إيفي”، أن “اللاعب الحامل للجنسية الهولندية، ثبت قيامه بالاعتداء جنسيا على ابنته عام 2011، عندما كانت في السادسة من عمرها، ووضعها في سريرها ولمسها”.

ويعد طارق أوليدة لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي في بداية تسعينيات القرن الماضي، أول لاعب مغربي فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا، وشارك رفقة فريق أحلام أياكس موسم 94/95 وحقق معهم اللقب الرابع في تاريخهم، كما سجل هدفين في تلك البطولة.

ومثل اللاعب المغربي عدة فرق أوروبية من بينها فريق إشبيلية الإسباني وسيدان الفرنسي، كما كان من اللاعبين المغاربة الأوائل الذين احترفوا في الدوري الياباني، حيث مثل فريقي ناغويا وكانسادول.