• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 01 يناير 2013 على الساعة 10:17

تطوان.. البوليس طلق القرطاس على المجرم “البقرة”

تطوان.. البوليس طلق القرطاس على المجرم “البقرة”

 

أحمد الحاضي

ها البقرة ها النعجة ها العتروس، ما عرفناهم مجرمين ولا كوري ديال البهايم. كيفاش؟

اضطرت فرقة لشرطة الدراجين، كانت مكلفة بدورية في شوارع مدينة تطوان، إلى استعمال السلاح، ليلة رأس السنة (الاثنين 31 دجنبر)، في حدود منتصف الليل، من أجل توقيف شخص مبحوث عنه كان يهدد أمن وسلامة الأشخاص والممتلكات في الشارع العام.

وحسب مصدر أمني، في تصريح لموقع “كيفاش”، فإن دورية الدراجين تحركت في اتجاه حي القصبة في المدينة القديمة تلبية لنداء استغاثة من طرف أحد المواطنين، بسبب قيام ثلاثة أشخاص في حالة سكر باعتراض سبيل المارة، وعند وصول الدورية الأمنية إلى عين المكان أثار انتباهها واحد من الأشخاص الثلاثة في حالة سكر متقدمة وأشهر في وجهها سيف، الأمر الذي اضطر أحد عناصر الدورية إلى إطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء قبل أن يصوب رصاصة ثانية أصابت المشتبه به في رجله، وذلك بعدما رفض الامتثال لتدخلات الشرطة.

واستنادا للمصدر نفسه، فإن المشتبه به البالغ من العمر 29 سنة وملقب بـ”البقرة”، هو من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال الضرب والجرح المقرون بالعنف والسرقة تحت التهديد، فضلا عن كونه غادر المؤسسة السجنية منذ مدة قصيرة بعد قضائه لعشر سنوات سجنا نافذا من أجل جريمة الضرب والجرح المفضي إلى الموت والسرقة الموصوفة. كما يضيف مصدر موقع “كيفاش”، أن المعني بالأمر كان يشكل موضوع ثلاث مذكرات بحث وطنية من أجل الاتجار في المخدرات والضرب والجرح العمديين والسرقة بالعنف .

المعني بالأمر نقل إلى المستشفى الإقليمي سانية الرمل في تطوان لتلقي الإسعافات الطبية في انتظار تعميق البحث معه حول الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، كما جرى حجز السلاح الأبيض الذي استعمله المشتبه به.