• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 مارس 2024 على الساعة 12:32

تسريبات “سناب شات”.. رغيب ما مفاكش مع المشهرين

تسريبات “سناب شات”.. رغيب ما مفاكش مع المشهرين

حفصة الحجام-صحافية متدربة
وضع أمين رغيب، خبير المعلوميات والأمن الرقمي، شكاية لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، ضد الأشخاص الذين شهروا به إثر نشره مقطع فديو ينبه فيه من قرصنة فديوهات وصور حميمية لفتيات على تطبيق “سناب شات”.
وفي منشور عبر خاصية “سطوري” على حسابه بمنصة “إنستاغرام، قال رغيب: “بعد إمهالي مدة سبعة أيام للأشخاص الذين شهروا بشخصي على صفحاتهم الإلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لتقديم اعتذار رسمي مع مسح التدوينات موضوع التشهير، بمناسبة الفيديو التوعوي الذي كنت قد نبهت فيه العديد من الأشخاص إلى اتخاذ الحيطة والحذر من التطبيقات المشبوهة وبعض الروابط الإلكترونية التي قد تمس بحياتهم الخاصة، تم يوم الاثنين (11 مارس) وضع أول شكاية رسمية لترتيب الآثار القانونية مع حفظ حقي في الانتصاب كطرف مدني في هذا الإطار”.
وفي أوائل شهر فبراير الماضي، تصدر اسم “رغيب” عناوين الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي بعد ظهوره في بث مباشر ينبه فيه إلى تعرض مجموعة من الفتيات لعملية قرصنة استهدفت هواتفهن الذكية.
ووفقًا للخبير المعلومياتي، فقد تم اختراق هواتف الفتيات، مما أدى إلى تسريب صورهن الشخصية ومقاطع فيديو خاصة من تطبيق “سناب شات”.
هذا وأثارت تحذيرات رغيب ضجة كبير على المنصات الافتراضية حيث طالب العديد من المستخدمين بفتح تحقيق في الأمر ومحاسبة المسؤولين عن عملية القرصنة.
وفي المقابل، نفى بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي صحة ما جاء في فيديو رغيب واعتبروا أنها مجرد محاولة منه “للفت الانتباه” وخلق “البوز”.