• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 30 مايو 2023 على الساعة 13:23

تدخل همجي وعنيف في حق نساء عُزل.. وحشية مليشيات البوليساريو (فيديو وصور)

تدخل همجي وعنيف في حق نساء عُزل.. وحشية مليشيات البوليساريو (فيديو وصور)

تعيش مخيمات تيندوف، منذ أسابيع، على صفيح ساخن، وعلى وقع الاعتداءات والاعتقالات التي تنفذها ميلشيات البوليساريو في حق سكان المخيمات.

وأقدمت كتائب من ميليشيات الدرك التابع لجبهة البوليساريو، صباح اليوم الثلاثاء (30 ماي)، وبدعم من نساء تابعات لما يسمى بـ”الشرطة المدنية”، على تدخل وحشي وعنيف، ضد مجموعة النساء المنحدرات من قبيلة الركيبات السواعد، اللواتي كن يخضن اعتصاما أمام خيمة “الأمانة العامة” لـ “البوليساريو” في الرابوني.

كما جرى اعتقال العديد من شباب قبيلة ركيبات السواعد، بعد الحريق الذي اندلع، أمس الاثنين، في ما يسمى مخيم “السمارة” بتندوف على الأراضي الجزائرية، أو ما يسمى “نادي ولاية السمارة” (وهو مكان مخصص لدورات تدريب الأطر وأنشطة أخرى، مثل الأمسيات الفنية).

واعتقل، إلى حدود الآن، خمسة شباب؛ ويتعلق الأمر بكل من محمد ولد مالينين ولد السعيد، ومولاي ولد مالينين ولد السعيد، وديدي ولد محمد ولد سعيد، وبابا ولد محمد ولد سعيد، والعوالي ولد العبادي ولد خاطري ولد فهفو، وقد جرى احتجزوهم في سجن “الذهيبية”.

كما تم توقيف شخصين آخرين، في وقت لاحق من يوم أمس الاثنين، على خلفية هذه القضية، ويتعلق الأمر بخليهن ولد جولي ولد النن (قبيلة ركيبة سعاد) و الحسين، سيدي موسى، هما أيضا محتجزان في سجن “الذهيبية”.

يشار إلى أن اعتصام النسوة الصحراويات أمام خيمة ما يسمى بـ”الأمانة العامة” للبوليساريو، جاء احتجاجا على استمرار اختطاف الشاب محمد سالم اسويد، الذي ُيجهل مصيره منذ اعتقاله من طرف ميليشيات البوليساريو قبل 29 يوما، ولا زالت عائلته تطالب بالكشف عن مصيره.

وبعد هذه الأحداث، التي زادت من احتدام الأوضاع داخل المخيمات، هدد أقارب المعتقلين بإشعال المخيمات، وبالتصعيد في وجه ميليشيات البوليساريو، عن طريق استخدام الأسلحة والرصاص الحي في مواجهتها.