• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 30 مايو 2023 على الساعة 13:01

شد ليا نقطع ليك.. برلمانية من “البام” تصف أوزين بـ”الميزوجيني المستفز”

شد ليا نقطع ليك.. برلمانية من “البام” تصف أوزين بـ”الميزوجيني المستفز”

تتواصل التراشقات بين النواب البرلمانيين على خلفية اتهام المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، بتوظيف مقربين منه رؤساء جامعات.

وأثارت الاتهامات بتضارب المصالح سجالا في جلسة يوم أمس الاثنين (29 ماي) بمجلس النواب، بعدما طالبت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب، في تعقيب بتدقيق ما تقدمت به مجموعة العدالة والتنمية، ليقاطعها رئيس الجلسة النائب محمد أوزين، بعبارة “بشوية على صحتك”.
وجرت العبارة على النائب البرلماني، والأمين العام لحزب الحركة الشعبية، انتقادات لاذعة من نجوى كوكوس التي وصفته بالرجل الميزوجيني المستفز.
وقالت كوكوس، في تدوينة نشرتها على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، إنها تعرضت  خلال جلسة الأسئلة الشفوية للسب وللعنف اللفظي والنفسي من طرف رئيس الجلسة محمد أوزين، مستنكرة: “ليس لشيء فقط لأني امرأة و نائبة من الأغلبية طلبت الكلمة في إطار تعقيب إضافي طالبت فيه السيد الوزير بالجواب على اتهامات خطيرة وجهت له من طرف زميلة نائبة عن مجموعة العدالة والتنمية”.
واعتبرت النائبة البرلمانية، أن “المؤسف في الأمر أن السيد رئيس الجلسة قاطع مداخلتي والتي أكرر أنها في إطار تعقيب إضافي و ليس نقطة نظام، دون أن أعلم ما أزعجه في كلامي الذي لم أهاجم فيه لا الزميلة النائبة عن العدالة و التنمية و لم أدافع فيه عن الحكومة أو السيد الوزير، بل على العكس طالبت فيه بالمزيد من التدقيق و المعطيات حول الاتهامات الخطيرة التي رددت على مسامعنا كنواب وكمواطنين يشاهدون جلسة الأسئلة الشفوية وهي الجلسة العمومية التي تذاع عبر أثير القنوات و الإذاعات العمومية”.
وتابعت كوكوس، في السياق ذاته: “السيد الرئيس قاطعني بعنف و بالقول “بشوية على صحتك” وهي العبارة التي لم أجد لها تفسير و لا احترام لمكانتي كنائبة للأمة ، ثانية باسعمال عبارة ” الأسلوب المنحط” و هي العبارة القدحية والسبة في حقي.

وخلصت النائبة البامية، قائلة :”كل ما يمكنني أن أقول هو أنني أشعر بالخزي إزاء هذا التصرف الماس بالسلطة التشريعية التي من المؤسف أن يمثلها في رئاسة جلسة رجل “ميزوجيني”، مستفز، و لا يحترم لا القانون و لا الأعراف السياسية و لا حقوق الإنسان”.