• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 16 نوفمبر 2023 على الساعة 14:52

تدبير المؤسسات السجنية.. التامك يتباحث مع مسؤول أمريكي رفيع المستوى (صور)

تدبير المؤسسات السجنية.. التامك يتباحث مع مسؤول أمريكي رفيع المستوى (صور)

قام مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بالمكتب الدولي لمحاربة المخدرات وإنفاذ القانون، تود روبينسون، بزيارة إلى مقر المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والمركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت، وذلك يومي 14 و15 نونبر الجاري.
والتقى المسؤول الأمريكي بمقر المندوبية العامة بمحمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، حيث ناقش الطرفان مختلف جوانب التعاون المثمر الذي يجمع الجانبين، سواء ما يتعلق بتدبير المؤسسات السجنية وتعزيز الأمن بها، وكذا تكوين موظفي المندوبية العامة، إضافة إلى تطوير برامج تأهيل النزلاء. وقد اتفق الطرفان على مواصلة التعاون بينهما، وإدراج محاور جديدة مستقبلا، وذلك تعزيزا لطموح الجانبين في جعل المندوبية العامة منصة رائدة في التكوين في المهن السجنية على المستوى الإقليمي.

كما قام نفس المسؤول، أمس الأربعاء (15 نونبر) بزيارة إلى المركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت، حيث قام بالاطلاع على مختلف مرافق المركز الحديثة، وكذا على البرامج المخصصة للتكوين الأساسي والمستمر والمتخصص الموجهة لموظفي المؤسسات السجنية، والتي تصب في إطار استراتيجية المندوبية العامة الهادفة إلى تطوير أداء العنصر البشري بما يضمن أنسنة الفضاء السجني.