• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 على الساعة 20:30

تحويل سوق الجملة لملعب هوكي.. فيدرالية اليسار بالرباط تدخل على الخط

تحويل سوق الجملة لملعب هوكي.. فيدرالية اليسار بالرباط تدخل على الخط

أفاد مستشارون جماعيون في مجلس مدينة الرباط أن وزارة التربية الوطنية والرياضة تنوي بناء ملعب للهوكي على الجليد على ملك جماعي يأوي حاليا سوق الجملة للخضر والفواكه، وسوق الدواجن والمجازر البلدية على مستوى حي يعقوب المنصور في العاصمة الرباط، فيما سيتم ترحيل السوق إلى حي اليوسفية.

ودخل مستشارو فيدرالية اليسار الديمقراطي بمجلس مدينة الرباط على خط هذه القضية، حيث أكدوا أن هذا المشروع، الذي لم يسبق أن تمت مناقشته في مجلس جماعة الرباط، يروج بقوة عبر وثائق منشورة على بوابة الصفقات العمومية و كذا عبر مقالات صحفية.

وشدد المصدر ذاته، على أنه طبقا لمقتضيات المادة 40 من القانون التنظيمي 113-14، فقد وضع فريق فيدرالية اليسار الديمقراطي بمجلس مدينة الرباط طلبا لإدراج نقطة في جدول أعمال الدورة القادمة لمجلس جماعة الرباط، لدراسة جدوى إقامة ملعب للهوكي على الجليد على العقار الجماعي المكون من سوق الجملة للخضر والفواكه وسوق الدواجن والمجازر البلدية قرب كورنيش مدينة الرباط.

وسبق لعمر الحياني، عضو المكتب السياسي لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي وعضو في مجلس مدينة الرباط عن الحزب نفسه، أن انتقد ببشدة تحويل سوق الجملة للخضر و الفواكه، المتواجد بيعقوب المنصور سوق الجملة إلى ملعب للهوكي.
وكشف الحياني، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على فايس بوك، أن ميزانية هذا المشروع تبلغ 280 مليون درهم، ممولة من أموال عمومية صرفة، على حد قوله.