• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 04 مايو 2015 على الساعة 11:57

تحت شعار “الحب ليس جريمة”.. حملة ضد تجريم العلاقات الجنسية المثلية

تحت شعار “الحب ليس جريمة”.. حملة ضد تجريم العلاقات الجنسية المثلية

2569562d1d9hda8lb

فرح الباز
دعت مجموعة أصوات، لمناهضة التمييز المبني على الجنسانية والنوع الاجتماعي، إلى حملة مفتوحة، تحت شعار “الحب ليس جريمة”، للتعبير عن “رفضها القاطع” لاحتفاظ مسودة مشروع القانون الجنائي بالمادة 490 “المجرمة للعلاقات الرضائية بين الراشدين خارج إطار الزواج، وتشديد العقوبة على العلاقات بين الجنس نفسه”.
وطالبت “أصوات”، في بيان توصل به موقع “كيفاش”، الحكومة بـ”وقف اعتقال الراشدين بسبب علاقاتهم الرضائية مهما كان جنسهم”، مشيرة إلى أنها رصدت “عددا من الاعتقالات” التي حصلت أخيرا في عدد من المدن المغربية، وهو ما اعتبرته “تأكيدا على استمرار السلطات المغربية في تفعيلها الزجري للقانون الذي يجرم العلاقات بين الأشخاص من الجنس نفسه”.
مجموعة “أصوات” نددت بـ”استمرار اعتقال الأشخاص بسبب المثلية الجنسية، اعتمادا على المادة 489 من القانون الجنائي”، الأمر الذي اعتبرت أنه “يتعارض مع كرامة الإنسان وحقوقه والتزامات المغرب دوليا في مجال حقوق الإنسان ويعزز التمييز والاضطهاد المجتمعي ضد المثليين والمثليات بسبب ميولهم الجنسي، ويخرق قداسة البيت والحياة الخاصة للمواطنين عندما يتعلق الأمر باعتقالهم من مكان إقامتهم”.
وأطلقت “أصوات” هاشتاج بالعربية #الحب_ليس_جريمة وآخر بالإنجليزية #‎love_is_not_a_crime لمن يرغب في المشاركة في الحملة أو متابعتها.