• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 10 مايو 2023 على الساعة 20:30

تجسيد للاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.. توقيع اتفاقية توأمة بين مدينة العيون وهوليوود فلوريدا الأمريكية

تجسيد للاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.. توقيع اتفاقية توأمة بين مدينة العيون وهوليوود فلوريدا الأمريكية

أشرف والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، اليوم الأربعاء (10 ماي) على حفل توقيع اتفاقية التوأمة بين مدينتي العيون وهوليوود فلوريدا الأمريكية، بحضور رئيس جماعة العيون، مولاي حمدي ولد الرشيد، وعمدة مدينة هوليوود فلوريدا الأمريكية، جوش ليفي.

وحضر مراسيم توقيع اتفاقية التوأمة النائب الأول لرئيس جماعة العيون، سيدي محمد ولد الرشيد ، وأعضاء المجلس الجماعي للعيون، فضلا عن رئيس جماعة المرسى، بدر الموساوي، وثلة من رؤساء المجالس المنتخبة بإقليم العيون والمستشارين الجماعيين من مختلف الانتماءات الحزبية.

ويأتي توقيع اتفاقية التوأمة بين العيون وهوليوود فلوريدا الأمريكية، تجسيدا للموقف الأمريكي القاضي بالاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء، وسعيا لترقية العلاقات الثنائية بين الشعبين المغربي والأمريكي وتعزيز أواصر الصداقة، وكذا التأسيس لروابط تعاون متينة تتيح تبادل الخبرات في شتى المجالات وتقاسمها بما يخدم مصالح ساكنة المدينتين.

وتنص اتفاقية التعاون على تعزيز التبادل والتعاون بين العيون وهوليوود فلوريدا في مجالات الثقافة والفن والبحث الأكاديمي والاقتصاد والتنمية واستدامة البيئة والسياحة، وكذا تنظيم تنظيم نشاطات مشتركة وبرامج مستقبلية لهذا الغرض.

ويشار إلى أن اتفاقية التوأمة بين جماعة العيون ومدينة هوليوود فلوريدا، تعد الأولى من نوعها بالنسبة للمدينة الأمريكية على مستوى القارة الأفريقية، ما يعكس المكانة الكبيرة التي باتت تحظى بها كبرى حواضر الصحراء مدينة العيون، لاسيما على مستوى المجال السوسيو اقتصادي والتنمية المستدامة بناء على النموذج التنموي الذي يرعاه جلالة الملك محمد السادس.