• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 10 نوفمبر 2022 على الساعة 10:35

تجسيد جديد للثقة في الأمن المغربي.. اختيار حموشي ضمن التشكيل الجديد للمجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية

تجسيد جديد للثقة في الأمن المغربي.. اختيار حموشي ضمن التشكيل الجديد للمجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية

تم اختيار المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، ضمن التشكيل الجديد للمجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وكشفت جامعة نايف العربية، عبر تغريدة على حسابه الرسمي على “تويتر”، أسماء الشخصيات الأعضاء في التشكيل الجديد للمجلس الأعلى للجامعة، في دورته الجديدة 48.

وسيترأس التشكيل الجديد للمجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، سيكون برئاسة الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، وزير الداخلية السعودي، رئيس المجلس الأعلى للجامعة.

ويسهر المجلس، الذي أصبح حموشي عضوا بارزا فيه، على رسم السياسة العامة للجامعة، ويشرف على شؤونها العلمية والإدارية والمالية، كما يتخذ القرارات التي تكفل التحقيق الأمثل لأهدافها.

ويعد حضور المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، ضمن الشخصيات البارزة في هذا الحدث، هو تجسيد لثقة الأشقاء الخليجيين في المملكة المغربية وكفاءتها في المجال الأمني والاستخباراتي، بعدما راهنت العديد من الدول الغربية على الخبرة المغربية في المجال الأمني، بقيادة حموشي.

يذكر أن المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية سيعقد اجتماعاته، اليوم الخميس (10 نونبر) في مقر الجامعة في العاصمة السعودية الرياض.

يشار إلى أن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، هي منظمة عربية ذات شخصية اعتبارية تتمتع بصفة دبلوماسية، وهي الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب، تعنى بالتعليم العالي والبحث العلمي والتدريب في المجالات الأمنية والميادين ذات العلاقة ومقرها مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.