• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 على الساعة 09:00

تجاوز ثمن الكيلوغرام الواحد 25 درهما.. جدل ارتفاع أسعار الدواجن يصل إلى البرلمان

تجاوز ثمن الكيلوغرام الواحد 25 درهما.. جدل ارتفاع أسعار الدواجن يصل إلى البرلمان

نقلت فاطمة التامني، البرلمانية عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، جدل “الارتفاع المتواصل” لأسعار الدواجن وما يخلفه من تبعات على القدرة الشرائية للمغاربة، إلى داخل أسوار قبة البرلمان.

وأوضحت التامني، في سؤال كتابي موجه لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن قطاع الدواجن “يواصل ارتفاعا هائلا في الأسعار، حيث تجاوز ثمن الكيلوغرام الواحد خمسة وعشرين درهما”.

هذا الوضع، حسب البرلمانية التامني، “يعمق ضرب القدرة الشرائية للمغاربة، لاسيما مع اقتراب شهر رمضان، الذي يعرف إقبالا كثيفا على اللحوم البيضاء”.

وسجلت واضعة السؤال أنه “في الوقت الذي يحمل المهنيون المسؤولية في عوامل الزيادة للوزارة الوصية، تتجه الأخيرة إلى الارتكان للتبريرات المرتبطة بالسياقات الدولية، ليبقى المواطن المغربي هو المتضرر الأول من هذه المعادلة التي أصبحت شماعة الحكومة التي تعلق عليها كل السياسات المنتهجة”.

وساءلت البرلمانية عن فيدرالية اليسار، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عن التدابير التي ستقوم بها الوزارة من أجل حل هذه الأزمة المتفاقمة المتعلقة بزيادات أثمنة الدواجن وانعكاس ذلك على معيشة المواطنين.