• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 12 يونيو 2021 على الساعة 17:00

تبون كيبرد على راسو: لا تهمني نسبة المشاركة في الانتخابات! (فيديو)

تبون كيبرد على راسو: لا تهمني نسبة المشاركة في الانتخابات! (فيديو)

اتضح منذ إعلان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عن الانتخابات التشريعية المبكرة، أن العزوف سيكون العنوان الأبرز، في ظل الحراك الشعبي، الرافض للنظام بشكل كامل، وهو ما تم تأكديه، اليوم السبت (12 يونيو)، حيث عرفت الانتخابات مشاركة ضئيلة من طرف الجزائريين.

وتوقفت الجهات الرسمية في الجزائر عن نشر أرقام نسبة المشاركة منذ صباح اليوم، حين أعلنت على الساعة العاشرة صباحا أن نسبة المشاركة 3.78 في المائة، ومن الواضح أن النسبة لحدود الساعة لم تصل حتى الحد الأدنى للتواقعات، خاصة مع احتياجات كبيرة في الشارع قوبلت بالعنف.

إقرأ أيضا: غاز مسيل للدموع ورصاص مطاطي وعنف مفرط.. الانتخابات الجزائرية على وقع الاحتجاجات والتضييق (صور وفيديوهات)

ولأن تبون “ما عندوش علاش يحشم” كالعادة، خرج في تصريح غريب يقول فيه: “لا تهم نسبة المشاركة المهم هم الأشخاص الذين سيفرزهم الصندوق صوت عليهم الشعب ويمتلكون الشرعية الكاملة ليأخذوا بين أيديهم السلطة التشريعية”.

تصريح تبون العجيب، فتح بابا واسعا من الانتقادات من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي الجزائريين، حيث كتب أحدهم في تعليق، كاشفا تناقض الرئيس الجزائري: “تبون: الحراك بالنسبة لي أقلية ولا أسمع لرأي الأقلية
تبون: نسبة المشاركة ماتهمنيش… يهمني ناس لي يخرجو من صندوق لي صوت عليهم الشعب…
سؤال: وهذا الشعب أقلية ولا أغلبية فهمنا؟”.، وجاء في تعليق آخر: “إذا الشعب ما انتخبهمش كيف تكون لهم شرعية وهم ممثلين عن الشعب النسبة مهمة تعبر عن رأي الشعب في الممثلين عنهم”.