• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الجمعة 14 مارس 2014 على الساعة 14:54

بينهم مصاب بطلق ناري.. السلطات الجزائرية تطرد 16 مغربيا

بينهم مصاب بطلق ناري.. السلطات الجزائرية تطرد 16 مغربيا

 حدود زوج بغال

 

طارق باشلام

مسلسل طرد المغاربة من الجزائر مازال مستمرا. كيفاش؟

طردت السلطات الجزارية، ليلة الأربعاء الخميس (12 و13 مارس)، 16 مواطنا مغربيا إلى المنطقة الحدوية المغربية الجزائية، زوج بغال.

وأكد مصدر أمني لموقع “كيفاش” أنه خلال إجراءات البحث وتحقيق الهوية، تبين أن جميع هؤلاء مغاربة، كانوا يعملون في حرف مختلفة داخل التراب الجزائري لسنين عديدة، بينهم مصاب على مستوى رجله برصاصة تستدعي نقله إلى المستشفى.

ونفى المصدر أن تكون هذه الدفعة من المطرودين قد شملت لاجئين سوريين، كما راج في عدد من وسائل الاعلام، مؤكدا أنهم مغاربة تعرضوا لطرد تعسفي من الجارة الجزائر.