• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 18 أبريل 2014 على الساعة 19:28

بينهم تلاميذ ومصور ونجار.. اعتقال 9 مشرملين ديال بلعاني في طنجة

بينهم تلاميذ ومصور ونجار.. اعتقال 9 مشرملين ديال بلعاني في طنجة أرشيف
أرشيف
أرشيف

 

أحمد الحاضي

كشف مصدر أمني مسؤول أن عناصر الشرطة في ولاية أمن طنجة تمكنت، بعد زوال اليوم الجمعة (18 أبريل)، من اعتقال تسعة شباب، تتراوح أعمارهم بين 19 و22 سنة، بينهم سبعة تلاميذ ومصور فوتوغرافي ونجار، وذلك بعدما تم ضبطهم داخل بناية مهجورة، كانت تستخدم سابقا كمؤسسة سياحية، وهم بصدد إعداد ألبوم صور مفزعة وخطيرة بهدف نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي على أنها خاصة بأتباع ظاهرة التشرميل.

وأوضح المصدر ذاته بأن عناصر الشرطة ضبطت بحوزة الموقوفين التسعة مسدسين بلاستيكيين، وستة أقنعة، وقفازات، وثلاث مجسمات بالشمع على شكل قنابل يدوية، فضلا عن أسلحة بيضاء، وتسع هواتف محمولة، ودعامات إلكترونية، وملابس، وساعات يدوية، كانوا بصدد تصويرها من أجل نشرها على حساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، وتقديمها على أنها في ملك شبكة إجرامية مسلحة، سوف تقوم بأعمال إجرامية ضد أمن المواطنين وممتلكاتهم.

القراءة الأولية للدعامات الإلكترونية والرقمية المحجوزة لدى الموقوفين، يضيف المصدر الأمني، أوضحت أنها تحتوي صورا كثيرة مشفوعة بمشاهد تمس بالشعور بالأمن، وأن نشرها كان سوف يخلق انطباعا بانعدام الأمن لدى شرائح كبيرة من المواطنين.

وقد جرى الاحتفاظ بالأشخاص الموقوفين تحت الحراسة النظرية من أجل الاستماع إليهم وتقديمهم أمام العدالة. كما تمت مصادرة الصور والمحجوزات المضبوطة بحوزتهم.