• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 03 مارس 2015 على الساعة 17:14

بيل كلينتون: الملك محمد السادس يقود بلدا نموذجا في التعايش بين اليهود والمسلمين

بيل كلينتون: الملك محمد السادس يقود بلدا نموذجا في التعايش بين اليهود والمسلمين

بيل كلينتون: الملك محمد السادس يقود بلدا نموذجا في التعايش بين اليهود والمسلمين

كيفاش

أكد الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، أن الملك محمد السادس، سبط النبي، يقود بلدا نموذجا في التسامح الديني والقبول بالآخر والتعايش، كما يدل على ذلك الوئام لذي يميز الروابط بين المغاربة اليهود والمسلمين.
وذكر الرئيس الأمريكي الـ42، مؤسس “هوب غلوبال فوروم”، الذي انعقد، أخيرا، في مدينة أطلانطا (ولاية جيورجيا، جنوب الولايات المتحدة)، أن “ملك المغرب، سبط النبي، أمر بإعادة تأهيل المقابر والبيع في المغرب”.
وفي معرض حديثه عن النموذج المغربي، لاحظ كلينتون أنه بعد الأحداث الإرهابية التي استهدفت مقر صحيفة “شارلي إيبدو” في باريس، “شرع الشباب في رحلة بحث عن نماذج إيجابية تنير طريقهم”.
وأشار الرئيس الأمريكي الأسبق، في هذا السياق، إلى أن إعادة تأهيل مقابر اليهود في المغرب، التي انطلقت سنة 2010 بمبادرة من الملك محمد السادس، والتي شملت 167 موقعا في 14 جهة في المملكة، تعد مثالا بارزا على اعتراف المغرب بالروافد المختلفة التي تكون هويته الوطنية.
ويعكس افتتاح الكنيس اليهودي (صلاة الفاسيين) خلال حفل نظم تحت الرعاية الملكية قيم التسامح والتعايش بين الأديان، التي تشكل الطابع المتفرد للمملكة المغربية منذ عدة قرون.