• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 06 مارس 2017 على الساعة 13:31

بني بوعياش.. شد ليا نقطع ليك بين البام والتقدم والاشتراكية

بني بوعياش.. شد ليا نقطع ليك بين البام والتقدم والاشتراكية

فرح الباز
تستمر حالة الشد والجد وتبادل الاتهامات بين حزب الأصالة والمعاصرة وحزب التقدم والاشتراكية في بني بوعياش في إقليم الحسيمة، فبعد اتهام حزب الكتاب مستشارا جماعيا عن البام بالاعتداء على مستشاره عبد العظيم أحلي، اتهم البام مستشارين جماعيين محسوبين على حزب التقدم والاشتراكية بالاعتداء على مناضيله في المدينة.
الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة أوضحت، في بلاغ لها، أن “مناضلي الحزب في مدينة بني بوعياش تعرضوا لهجوم عنيف من قبل مستشارين جماعيين محسوبين على حزب التقدم والاشتراكية إضافة إلى ثلة من العناصر المدفوعة الذين استأجروهم للنيل من سمعة وعزيمة مناضلينا، عبر أساليب همجية دنيئة وخسيسة من سب وشتم وتعنيف ومساس بالأعراض”.
وأشارت الأمانة الإقليمية إلى أن إقليم الحسيمة “يعرف في الآونة الأخيرة بروز مجموعة من الظواهر المشينة والخطيرة على مستوى مدينة بني بوعياش، أثرت وأساءت بشكل واضح إلى الوضع العام العادي في المدينة، كان أبطالها مجموعة من العناصر اللامسؤولة احترفت العنف والدسائس والبلطجة كأساليب للممارسة السياسية، وللأسف الشديد أن البعض منهم ينتمون إلى هيئات سياسية”.
وأضاف البلاغ ذاته أن حزب الأصالة والمعاصرة “يعي جيدا أن ما يحدث في هذه المدينة من سلوكيات غريبة عن ثقافتنا ومجتمعنا، ما هي إلا دسائس من صنع وتدبير أعداء التغيير والإصلاح، وبيادق الحزب المعلوم في محاولة لإشعال فتيل الكراهية والتفرقة بين أبناء وساكنة المدينة”.
وعبرت الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة عن استنكارها وإدانتها لما وصته بـ”المحاولات اليائسة التي تستهدف مناضلي ومستشاري الحزب على مستوى جماعة بني بوعياش، من خلال تلفيق اتهامات مجانية لهم مع المساس بأعراضهم وكرامتهم، وذلك عبر استغلال حقير لبعض الوسائل التواصلية والمواقع الالكترونية المأجورة”.