• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 28 أغسطس 2023 على الساعة 15:30

بنموسى: ارتفاع العرض المدرسي حلٌّ ناجع لمُشكلة الاكتظاظ (صور)

بنموسى: ارتفاع العرض المدرسي حلٌّ ناجع لمُشكلة الاكتظاظ (صور)

تزامنا مع اقتراب موعد الدخول المدرسي الجديد، برسم موسم 2023-2024، أجرى شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة اليوم الاثنين (28 غشت)، زيارة تفقدية لمجموعة من المدارس للوقوف على مدى جاهزيتها في كل من إقليمي مديونة وسطات.

ومن مدرسة ابن مسكويه الابتدائية في جماعة سيدي حجاج بإقليم مديونة، صرّح وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، في زيارته التفقدية حول تفقد ظروف التهيئة للدخول المدرسي المقبل، بأن ارتفاع العرض المدرسي حلٌّ ناجع لمُشكلة الاكتظاظ.
وقال الوزير إن الاستعدادات على قدم وساق لتحسين ظروف انطلاق هذا الموسم والتحاق التلاميذ والتلميذات بمؤسساتهم التعليمية.
وبلغة الأرقام يضيف الوزير، أن جهة الدار البيضاء سطات سجلت ارتفاعا هاما في العرض المدرسي بقرابة 40 مؤسسة تعليمية جديدة، وبناء 250 قسم، ستفتح أبوابها مع بداية الدخول المدرسي.

وكانت وزارة التربية قد أشرفت سيدي حجاج ضواحي الدار البيضاء، اليوم الاثنين على تدشين مدرسة نموذجية لفائدة أبناء المستفيدين من إعادة الإيواء تحمل اسم ابن مسكاويه الابتدائية ، تحتوي معدات حديثة ومتطورة.

ووقف الوفد على مختلف التجهيزات المتوفرة بالمؤسسات التعليمية قصد استقبال التلاميذ في ظروف جيدة، عبارة عن حواسيب وأدوات بيداغوجية للتعلم.

ورافق الوزير بنموسى في هذه الزيارة، عدد من المسؤولين المركزيين، إضافة إلى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، لكل من الثانوية التقنية خناثة بنت بكار بجماعة تيط مليل، ثم مدرسة ابن مسكويه الابتدائية في جماعة سيدي حجاج بإقليم مديونة، قبل أن يتوجه إلى المدرسة الجماعاتية أولاد محمد بإقليم سطات، وهي مؤسسات محدثة في إطار توسيع العرض المدرسي وتجويده، ستنطلق بها تجربة “مؤسسات الريادة”.