• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 28 أغسطس 2023 على الساعة 15:00

البارصا والريال خارج البطولات الأوروبية.. “قبلة” روبياليس تهدد أندية “الليغا”

البارصا والريال خارج البطولات الأوروبية.. “قبلة” روبياليس تهدد أندية “الليغا”

تثير توجسات من استغلال أزمة لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم سياسيا، ارتياب أندية “الليغا” التي وجدت نفسها في مأزق بعد “قبلة المونديال”، التي تسببت في إيقاف رئيس الاتحاد مؤقتا.
أوضحت صحيفة “فوت ميركاتو”،أن أندرو كامبس، الأمين العام للاتحاد الإسباني لكرة القدم، شن حملة ضد الحكومة الإسبانية يتهمها فيها بالتدخل لإقصاء الرئيس لويس روبياليس من منصبه.
وأبرز المصدر ذاته، أن “كامبس بعث رسائل للحكومة الإسبانية أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، واتهمها بالتدخل في شؤون الكرة”، موضحا أن “ذلك يهدد الأندية الأسبانية بالإقصاء من المشاركة في الدوري الأوروبي الذي يشرف عليه الاتحاد الصارم والذي يطالب دائما بحرية واستقلالية الاتحادات المحلية”،
وطالب كامبس، حسب الصحيفة المتخصصة، من “الويفا” التدخل الآن للدفاع عن روبياليس، بعدما هاجم وزراء وسياسيون في الحكومة الإسبانية رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم.
هذا ويشارك الخماسي، ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيكو، وسوسيداد، وإشبيلية هذا الموسم بدوري الأبطال، بينما سيلعب فياريال، وريال بيتيس في الدوري الأوروبي، وأوساسونا بدوري المؤتمر.

هذا وأوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) موقتاً رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس لتقبيله اللاعبة جيني هيرموسو على شفتيها بعد التتويج بلقب مونديال السيدات في سيدني، ومنعه من الاتصال بها.
وأوضح فيفا في بيان “قرّرنا اليوم ايقاف السيد لويس روبياليس عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على الصعيدين المحلي والدولي”، شارحاً ان مدة الايقاف الموقت ستستمر 90 يوماً في انتظار الاجراءات التأديبية.