• الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
عاجل
الثلاثاء 17 يونيو 2014 على الساعة 12:46

بنكيران: 300 ألف أرملة ستستفيد من الدعم.. وأجورنا ريع

بنكيران: 300 ألف أرملة ستستفيد من الدعم.. وأجورنا ريع

بنكيران في مجلس المستشارين

 

علي أوحافي

كشف عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، أن الحكومة في نسختها الأولى، والتي كان حزب الاستقلال مشاركا فيها، رفضت له مقترح دعم النساء اللواتي لا تتراوح أجور أزواجهن سقفا محددا.

خلال الجلسة الشهرية لمساءلته في مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء (17 يونيو)، قال: “النساء كلهم اللي الأزواج ديالهم ما كتوصلش أجرة الأزواج ديالهم واحد الحد خاص ندعموهم، ولكن هاد القضية ترفضات لي في الحكومة السابقة”.

وأضاف: “راني واقع لي بحال هاداك اللي بغا يحيد شي حاجة لشي وحدين ويديها للآخرين”.

وكشف بنكيران أن الحكومة ستدعم النساء الأرامل بألف درهم شهريا. وقال: “غير هادا اللي سماوه ريع؟ ما شافوش الريع ديال أجور الوزراء والنواب والموظفين، شافو غير دعم الأرامل بأنه ريع وناضو ليا؟”.