• بعد 40 سنة على ملحمة المكسيك .. أسود الأطلس تجدد اللقاء بأرض إنجازاتهم التاريخية
  • وصفها بـ”الهجمات الغادرة”.. رئيس البرلمان العربي يدين الاعتداءات الإيرانية على البحرين والكويت
  • نشرة إنذارية.. موجة حر ورياح وزخات رعدية
  • يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
  • المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
عاجل
الثلاثاء 03 أبريل 2018 على الساعة 12:34

بنظام جديد.. عودة التهريب المعيشي في باب سبتة

بنظام جديد.. عودة التهريب المعيشي في باب سبتة

بعد أيام من الإغلاق تزامنا مع احتفالات الإسبان بما يسمى “سيمانا سانتا” (الأسبوع المقدس)،عادت حركة التهريب المعيشي في باب سبتة المحتلة
أمس الإثنين (2 أبريل) إلى طبيعتها.

ومع أول يوم عمل منذ الإغلاق شرع العاملون في هذا المجال في استعمالالعربات اليدوية المخصصة لنقل السلع، بدل حملها على الظهر.

وكانت السلطات الاسبانية قد قررت منع “الحمالة” من نقل البضائع المهربة على ظهورهم بسبب تكرار حوادث الازدحام التي أودت بحياة عدد من العاملات.

وقال بلال دادي رئيس جمعية تجار منطقة “تاراخال” إن حمل السلع على الظهر يتناقض مع المبادئ الإنسانية.

وأكد دادي في تصريحات صحافية أن الأمور سارت بشكل جيد في أول يوم مع سريان هذا القرار الجديد.