• الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
عاجل
الخميس 20 أغسطس 2015 على الساعة 12:00

بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب.. سفارة واشنطن في الرباط تستعيد شريط العلاقة الثنائية بين البلدين

بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب.. سفارة واشنطن في الرباط تستعيد شريط العلاقة الثنائية بين البلدين

فوربس: المغرب "أسلم" حليف لأمريكا في منطقة المغرب العربي والساحل

فرح الباز
بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والستين لثورة الملك والشعب، عبرت السفارة الأمريكية في الرباط عن متمنياتها “باستمرار الازدهار والتنمية” للمغرب.
وذكرت السفارة، في تدوينة نشرتها على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس (20 غشت)، بكون المغرب أول دولة تعترف بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان ذلك في شهر دجنبر من سنة 1777.
وورد في التدوينة “بينما يحتفل المغاربة بعيدهم الوطني، نود أن نغتنم هذه الفرصة للتفكير في علاقات الصداقة والتعاون الثنائية الطويلة والمتميزة بين بلدينا”، مضيفة “تم ترسيم العلاقات عبر المعاهدة المغربية الأمريكية للصداقة”.