• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 09 مايو 2023 على الساعة 15:13

بمشاركة 44 دولة إفريقية.. الرباط تحتضن أشغال الندوة الوزارية الإفريقية للشباب

بمشاركة 44 دولة إفريقية.. الرباط تحتضن أشغال الندوة الوزارية الإفريقية للشباب

احتضن صباح اليوم الثلاثاء (9 ماي)، فندق «سوفيتيل» في الرباط، أشغال الندوة الوزارية الإفريقية للشباب على مستوى القيادات الشابة، بمشاركة 44 دولة إفريقية، بينها تونس، والصومال، وبوركينا فاسو، وغانا، وليبيا.

وفي تصريح لموقع “كيفاش” على هامش الندوة، أكد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والاتصال، أن “المملكة المغربية برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس والمكانة التي يعطيها للشباب الافريقي جعلت اليوم الحكومة ككل منخرطة مائة في المائة لتقوية وجود هذا الاتحاد على الصعيد القاري”.

وقال بنسعيد: “الفكرة عبر الاتحاد الافريقي للشباب هي أن يكون هناك تبادل للتجارب في مجال السياسات العمومية الموجهة للشباب”، مشيرا إلى أن “جميع الوزراء والمسؤولين المشاركين يتكلمون عن إشكالية التشغيل التي تعاني منها القارة الافريقية”.

واعتبر بنسعيد أن إشكالية التشغيل مشتركة بين عدة دول إفريقية، ولابد من الاتحاد كقطاعات حكومية في القارة الإفريقية، لإيجاد حل لها وتبادل التجارب في هذا السياق.

وشدد بنسعيد في ذات التصريح على أن المؤسسات الافريقية حاضرة بقوة في الاتحاد الافريقي للشباب، مضيفا على أن تقويته ضرورة بالنسبة للمغرب وللوزراء الحاضرين.

وكشف بنسعيد أن الهدف وراء اللقاء هو الخروج بمقترحات عملية وفعلية قادرة على المساهمة في تحسين وضعية الشباب في القارة الإفريقية، مع الأخذ بخصوصيات كل دولة بطبيعة الحال، خاصة في مجال التشغيل الذي بيقى أول مشكل تواجهه هذه الفئة من المجتمع.