• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 24 أبريل 2017 على الساعة 11:31

بمشاركة 1300 عنصر من جيوش 10 دول.. انطلاق مناورات الأسد الإفريقي في المغرب

بمشاركة 1300 عنصر من جيوش 10 دول.. انطلاق مناورات الأسد الإفريقي في المغرب

أعلنت السفارة الأمريكية في الرباط أن ما يقرب من 1300 عنصرا من جيش الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا ومالي وموريتانيا والسنغال وإسبانيا وتونس، توجهوا إلى مناطق مختلفة من المملكة المغربية للمشاركة في مناورات الأسد الأفريقي 17.
ونقلت السفارة، في بلاغ لها، عن الكومودور ليونارد ليني ليون، من فرقة العمل المشتركة للأسد الأفريقي، قوله: “نحن متحمسون لإجراء التدريب مع شركائنا المغاربة، يمكننا الأسد الأفريقي من تعزيز قدراتنا العملية في بيئة تبقى سمحة، مع أنها غير مألوفة”.
وأضاف المتحدث: “يمنح هذا التدريب لأعضاء قواتنا تجربة العمليات المشتركة والمجتمعة، لدعم التعاون الإقليمي مع الدول الإفريقية والشركاء الأمنيين من دول متعددة”.
وأشار البلاغ ذاته إلى أن مناورات الأسد الإفريقي تتم بقيادة قوات المارينز في أوروبا وإفريقيا وبرعاية قيادة الولايات المتحدة في أفريقيا، بدعم من قوات المارينز في الولايات المتحدة والجيش الأمريكي والبحرية الأمريكية والقوات الجوية الأمريكية وحرس الجو الوطني بولايتي يوتا وكنتاكي، كما يتلقى التدريب الدعم من سفارة الولايات المتحدة ومكتب التعاون الأمني في الرباط ومكتب ملحق الدفاع.
ومن المرتقب أن تنتهي المناورات يوم الجمعة المقبل (28 أبريل).