• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 20 يوليو 2023 على الساعة 11:50

بقاو اللولين فالقارة السمراء.. المنتخب المغربي يتراجع في تصنيف الفيفا

بقاو اللولين فالقارة السمراء.. المنتخب المغربي يتراجع في تصنيف الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يومه الخميس (20 يوليوز)، عن التصنيف الشهري للمنتخبات بعد خوضها لـ62 مباراة في مختلف المنافسات خلال الشهر الماضي.

وتراجع المنتخب المغربي للمركز 14 وراء سويسرا بـ1455 نقطة بعد تعادله مع منتخب الرأس الأخضر بدون أهداف وهزيمته أمام جنوب إفريقيا بهدفين لهدف ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، ورغم تراجعه عالميا ظل أسود الأطلس الأفضل بين منتخبات القارة السمراء، يليه منتخب السنغال صاحب المركز الـ 18 بـ 1612 نقطة، تليها تونس التي تراجعت للمركز الـ31 بـ 1516 نقطة.

بينما تمكن منتخبا الجزائر ومصر من الصعود للمركزين 33 و34 على التوالي بعد تحقيقهما لنتائج إيجابية خلال التصفيات المؤهلة للكان الذي سيقام بالكوت ديفوار مطلع السنة القادمة.

ولم يشهد التصنيف أي تغيرات على مستوى الكبار، حيث حافظت منتخبات الأرجنتين وفرنسا والبرازيل على المراكز الـ3 الأولى بينما صعد منتخب إنجلترا للمركز الرابع، وتراجعت بلجيكا للمركز الخامس، وتحركت كرواتيا خطوة للأمام في المركز السادس، بينما تراجع المنتخب الهولندي للمركز السابع كما حافظت منتخبات إيطاليا والبرتغال وإسبانيا على المراكز من الثامن إلى لعاشر.

أما على المستوى الآسيوي فتواجد منتخب السعودية بين قائمة الـ5 الأوائل بصعوده للمركز 53 خلف كوريا الجنوبية صاحبة المركز 28، وأستراليا في المرتبة 27، ثم إيران واليابان في المركزين 22 و20 على التوالي.

فيما حقق منتخب بنما، وصيف الكأس الذهبية “الكونكاكاف”، أفضل قفزة بتقدمه 12 خطوة للأمام، ليتواجد في المركز 45.