• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 08 ديسمبر 2021 على الساعة 14:00

بغاو الحكومة دير ما فجهدها.. “الرفاق” متبعين ملف المغاربة اللي واحلين على برا

بغاو الحكومة دير ما فجهدها.. “الرفاق” متبعين ملف المغاربة اللي واحلين على برا

دعا المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ، الحكومة إلى “بذل كل ما في الإمكان من مجهودات من أجل تأمين عودة المغاربة العالقين في الخارج، وذلك على إثر قرار التعليق المؤقت لجميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه بلادنا اتِّـــقـــاءً للانتشار السريع للمتغير الجديد لفيروس كورونا”.

وأبرز المكتب في بلاغ، نشره عبر موقعه الرسمي، أنه “يتابع باهتمام بالغ، الإجراءات المتخذة من أجل الحفاظ على مكتسبات بلادنا في مواجهتها لجائحة كوفيد 19، بارتباطٍ مع ما يجري عالميا من تطورات على هذا الصعيد”.

وجدد “الرفاق”، حسب المصدر ذاته، تنبيههم إلى “ضرورة اتخاذ إجراءاتٍ مواكِبة وداعمة للمتضررين عقب قرار الحكومة منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية في البلاد، لما لهذا القرار من انعكاسات وخيمة على المُشتغِــلين بمجاليْ الفن والثقافة”.

هذا وأشار المكتب السياسي لحزب “الكتاب”، عقب اجتماعه الأسبوعي أمس الثلاثاء (07 دجنبر)، إلى “ما تكابده فئات واسعة ومهن وقطاعات كثيرة من جراء الجائحة وتداعياتها”.

وأضاف المصدر، في السياق ذاته، أن ما تعيشه هذه الفئات “يستدعي من الحكومة تحمل مسؤولياتها في إيجاد الصيغ المناسبة للتوفيق بين حزمة الإجراءات الصحية التي تتخذها من جهة، وما يتعين أن يصاحبها من تدابير اجتماعية لتخفيف وطأة وصعوبة الأوضاع على الفئات المتضررة، من جهة ثانية”.