• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 11 يونيو 2018 على الساعة 22:16

بعّد من دمك لا يطليك.. السعودية تحرض الدول الإسلامية ضد “موروكو 2026”

بعّد من دمك لا يطليك.. السعودية تحرض الدول الإسلامية ضد “موروكو 2026”

طارق باشلام

فالوقت اللي قرر مجلس جامعة الدول العربية، من شرق السعودية، تقديم الدعم اللازم والمساندة الكاملة لترشح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، السعودية ما شي غير نسات العروبة والأخوة ومشات كتدعم الملف الأمريكي، بل الأكثر من هذا أن تقارير صحافية أمريكية تفيد بأن العربية السعودية كتساعد مسؤولين عن الملف الأمريكي المشترك بتحريض العديد من الاتحادات الآسيوية على اختيار الملف المنافس للمغرب قبل موعد التصويت.
وحسب صحيفة “نويورك تايمز” الأمريكية، فإن أمريكا وجدت دعما قويا من السعودية، إذ ستقوم بترتيب اجتماعات مع اتحادات آسيوية لكرة القدم، لتحريضهم على اختيار الملف المشترك بدل من الملف المغربي.
وأضافت الصحيفة نفسها أن السعودية سيكون بإمكانها إحضار عشرات الأصوات من الاتحاد الأسيوي لكرة القدم قبل بعد غد الأربعاء (13 يونيو).
الأكثر من هذا، سبق لرئيس الهيأة العامة للرياضة في السعودية، تركي ال شيخ، أن أثار غضب المغاربة، بنشره تغريدة على صفحته الرسمية على تويتر، يمدح فيها الملف الثلاثي الأمريكي لترشيحه لاستضافة مونديال 2026، مؤكدا من خلالها دعمه له.
وجاء في تغريدة ال شيخ، الذي نشر صورة له مع رئيس اللجنة المكلفة بملف ترشيح الدول الثلاثة، مرفوقة بتعليق: “سعدت بلقاء رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم رئيس اللجنة القائمة على ملف الترشح لدول أمريكا وكندا والمكسيك ملف قوي لتنطيم كأس العالم 2026”.