• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 17 أبريل 2016 على الساعة 14:01

بعد وفاتها إثر إضرام النار في جسدها.. نائب برلماني يطالب بفتح تحقيق في وفاة “مي فتيحة”

بعد وفاتها إثر إضرام النار في جسدها.. نائب برلماني يطالب بفتح تحقيق في وفاة “مي فتيحة”

بعد وفاتها إثر إضرام النار في جسدها.. نائب برلماني يطالب بفتح تحقيق في وفاة "مي فتيحة"
أحمد الحاضي
في تطور جديد لما بات يعرف بقضية “مي فتيحة”، التي توفيت إثر إقدامها على إضرام النار في جسدها أمام إحدى المقاطعات في مدينة القنيطرة، طالب النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، عزيز الكرماط، بفتح تحقيق في ملابسات الوفاة.
وأشار البرلماني، في سؤال كتابي موجه إلى وزير الداخلية محمد حصاد، إلى أن السيدة، المسماة قيد حياتها فتيحة، أشعلت النار في جسدها احتجاجا على اعتبرته “حكرة” أعوان السلطة ورجال القوات المساعدة الذين حجزوا على طاولة الحلوى التي كانت تبيعها خارج السوق.
وأضاف الكرماط، في سؤاله، أن “المواقع الإلكترونية تداولت شريط فيديو يوثق لحظة احتراق السيدة فتيحة، ويظهر عدم اتخاذ أية مبادرة استباقية من طرف أفراد القوات المساعدة لثني البائعة المتجولة عن الانتحار واكتفائهم فقط وبدم بارد بثوثيق مجريات هذا الحادث المأساوي بالصوت والصورة”.
وساءل النائب البرلماني وزير الداخلية عن الإجراءات والتدابير التي سيتخذها من أجل فتح تحقيق في ملابسات وحيثيات هذا الحادث.
وكانت البائعة المتجولة فتيحة، التي كانت تقيم في منطقة أولاد امبارك في مدينة القنيطرة، أقدمت على حرق نفسها يوم السبت الماضي (9 أبريل)، بعدما صبت مادة حارقة (الدوليو) على جسدها وأشعلت في نفسها النار أمام مقر المقاطعة السادسة في المدينة.