• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 08 يناير 2013 على الساعة 23:29

بعد وصفهم بالحوالا… مجلس النواب يصدر بلاغا ضد ليكونوميست

بعد وصفهم بالحوالا… مجلس النواب يصدر بلاغا ضد ليكونوميست أرشيف
أرشيف

 

كيفاش

استنكر مجلس النواب بشدة ما ورد في افتتاحية جريدة “ليكونوميست” الصادرة في 4 يناير 2013 من “تهجم مجاني على نواب الأمة”، مؤكدا في الوقت نفسه احترامه لحرية الصحافة المقرونة بالمسؤولية.

وجاء في بلاغ لمجلس النواب أن “مجلس النواب إذ يسجل باستنكار شديد ما ورد في هذه الافتتاحية من تهجم مجاني على نواب الأمة ووصفهم بأقبح النعوت ليعبر عن تنديده بما ورد فيها من مغالطات وأحكام”.

وأكد البلاغ أن الافتتاحية “لم تستحضر حرص مجلس النواب بكافة مكوناته خلال مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2013 على دراسة مختلف القضايا الاقتصادية والمالية ذات الصلة بالوضعية الاقتصادية للبلاد وضمنها وضعية الصادرات والواردات التي حظيت بنقاش عميق وواسع من طرف نواب الأمة وهو ما يجعل مضمون الافتتاحية المذكورة عاريا كليا من الصحة”.

وأبرز البلاغ القناعة الراسخة لنواب الأمة بدور وسائل الإعلام في تعزيز البناء الديمقراطي، ومواكبة أداء مختلف المؤسسات في إطار الضوابط القانونية والأخلاقية المؤطرة لوظيفة الصحافة في حماية الديمقراطية وتحصينها وتطويرها، الأمر الذي يقتضي من بين ما يقتضيه الالتزام بقدسية الخبر واحترام حرية التعليق التي لا ينبغي أن تتحول بأي شكل من الأشكال إلى استعمال أساليب السب والقذف في حق الأشخاص فبالأحرى المؤسسات الدستورية.

وأضاف أن مجلس النواب حريص، في هذه المرحلة التاريخية الدقيقة من تاريخ البلاد ذات العنوان الكبير المتمثل في تنزيل أحكام الدستور الجديد، على احترام حرية الصحافة مقرونة بالمسؤولية، ويؤكد انخراطه التام -وذلك من صميم مهامه- في تطوير الأداء البرلماني وتنزيل الهندسة الدستورية الجديدة.