• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 13 فبراير 2022 على الساعة 20:00

بعد موسمه الكبير.. ياسين بونو على ردار برشلونة

بعد موسمه الكبير.. ياسين بونو على ردار برشلونة

يراقب فريق برشلونة الإسباني عن كثب النجم المغربي ياسين بونو، حيث كشفت تقارير صحافية إسبانية عن رغبة النادي في تعزيز صفوفه بحارس مرمى جديد، ليكون منافسا لحارسه الأساسي حاليا الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيغن، الذي لا يقضي أفضل مواسمه.

وذكرت صحيفة “mundodeportivo” الكتالونية، المقربة من نادي برشلونة، اسم ياسين بونو ضمن اختيارات النادي، مشيرة إلى أن حارس نادي إشبيلية على رأس أولويات تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وأكدت الصحيفة أن برشلونة يبحث عن حارس جديد في ظل حاجة الفريق الملحة للاعب في هذا المركز، بعد رحيل الحارس الثالث إينياكي بينيا إلى غلطة سراي التركي، وقرب مغادرة الحارس الثاني البرازيلي اللاعب نوربيرتو نيتو، بالإضافة لتراجع مستوى شتيغن.

وضمت قائمة المرشحين 5 حراس مرمى، يتقدمهم ياسين بونو، وهو الحارس الوحيد من الدوري الإسباني، الأمر الذي يمنحه أفضلية كبيرة في ظل خبرته الواسعة في البطولة مقارنة مع الحارس الآخرين، خاصة وأن العنكبوت المغربي أصبح الخيار الأول لإشبيلية منذ موسمين، ويملك أرقاماً مميزة جعلته أحد أفضل حراس “الليغا” حالياً.

ويرتبط بونو البالغ من العمر 30 عاما، مع إشبيلية بعقد يمتد حتى عام 2024، وتبلغ قيمته السوقية نحو 15 مليون أورو، ويبلغ طول الحارس الأعسر 1.92 متر، وسبق له اللعب لأندية أتلتيكو مدريد وريال سرقسطة وجيرونا، قبل أن يضمه إشبيلية عام 2019 ليصبح حارسه الأساسي بعد عام واحد من وصوله.

وشارك بونو مع إشبيلية في 87 مباراة، حافظ على نظافة شباكه في 47 منها، وتلقى 60 هدفاً في جميع المسابقات، وتمكن من تسجيل هدف وحيد، وكان له دور كبير في تتويج الفريق ببطولة الدوري الأوروبي عام 2020.