• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2013 على الساعة 11:52

بعد مقال اعتبروه خوضا في حياتهم الشخصية.. عشرينيون يقاضون جريدة “الاتحاد الاشتراكي”

بعد مقال اعتبروه خوضا في حياتهم الشخصية.. عشرينيون يقاضون جريدة “الاتحاد الاشتراكي”

بعد مقال اعتبروه خوضا في حياتهم الشخصية.. عشرينيون يقاضون جريدة "الاتحاد الاشتراكي"

 

كيفاش

قرر نشطاء في حركة 20 فبراير مقاضاة جريدة “الاتحاد الاشتراكي” والمطالبة بدرهم رمزي مع نشر اعتذار كتعويض عن الأضرار التي لحقت بالأشخاص موضوع الإساءة في مقال تحت عنوان “ماذا تبقى من قياديي حركة 20 فبراير”، في عددها ليوم أمس الاثنين (15 يوليوز).

واعتبر كل من أمينة بوغالبي ويونس دراز وغزلان بنعمر ونزار بنماط ووداد ملحاف ونجيب شوقي وحليمة لخديم ورشيد البلغيتي أن المقال يخوض في حياتهم الشخصية، ويمس كذلك بتاريخ الجريدة، بالقول: “كان الاغتيال والتصفية الجسدية الوسيلة الوحيدة لقتل الأمل في نفوس المغاربة واستئصال الحلم في صدور من حملوه، فكان الاتحاد الوطني للقوات الشعبية أكثر المنظمات الجماهيرية التي عانت من الدسائس والمؤامرات.. اغتيل عدد من شرفاء الحزب، واختطف شباب في عمر الورد فقبعوا في الزنازين لسنوات وعنوان جريمتهم هو الأمل.. مرت سنوات وسنوات، فتحول دم الشهداء إلى مداد تكتب به رسائل الاستعطاف وبرقيات الولاء، لكن الحلم انبعث شعلة في يد جيل من بنات وأبناء هذا الوطن، اختاروا العيش كراما في مغرب يحلم بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية”.

وأدان النشطاء، في بيان توصل موقع “كيفاش” بنخسة منه، ما جاء في هذا التقرير، الذي وصفوه بـ”الفضيحة” لخوضه في أعراض الناس ونبش في حياتهم الخاصة، على حد تعبيرهم.