• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2013 على الساعة 11:55

معتقل في ملف “الهجرة إلى سوريا” يستفتي المجلس العلمي: هل يجوز الجهاد في سوريا؟

معتقل في ملف “الهجرة إلى سوريا” يستفتي المجلس العلمي: هل يجوز الجهاد في سوريا؟

سجن

 

كيفاش

وجه محمد أولاد عمر، المعتقل الإسلامي، وأول معتقل في ملف “الهجرة إلى سوريا”، والمسجون في سجن سلا 2، رسالة إلى المجلس العلمي الأعلى، يستفتي فيها علماء الأمة في جواز الجهاد في سوريا.

وجاء في الرسالة، التي نقلتها اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، أن “محمد أولاد عمر، أول معتقل في ما بات يعرف بملف محاولة الهجرة إلى سوريا، أستفتى في رسالة علماء المجلس العلمي الأعلى وعامة علماء المغرب حول حكم الهجرة إلى سوريا والانضمام إلى صفوف مقاتلي المعارضة”.

وأضاف المعتقل: “بلغ عدد القتلى مائة ألف فأفتى علماء المسلمين في كل بقاع الأرض بوجوب نصرة المستضعفين من أبناء الشعب السوري الأعزل.. فما كان من المغرب إلا أن أعلن غير ما مر وقوفه إلى جانب الشعب السوري كما استضافت مدينة مراكش المؤتمر العالمي لأصدقاء سوريا، وأمام صمت المجلس العلمي الأعلى ظن الجميع أن المطلوب من كل أبناء الأمة الإسلامية المسارعة إلى نصرة المسلمين في سوريا، ولم يتوقع أحد أن المغرب سيشكل الاستثناء كعادته ويمنع الشباب من الهجرة إلى سوريا، بل ويقوم باعتقال العشرات من الشباب الذي ضحى بأهله وماله من أجل دينه و أمته”.

وختم المعتقل رسالته متسائلا: “هل الجهاد في سوريا واجب والصد عنه صد عن سبيل الله ؟ أم أن مجرد التفكير فيه جريمة وإثم يستحق صاحبه السجن والاعتقال؟”.