• تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
عاجل
الأربعاء 08 يونيو 2016 على الساعة 22:17

بعد مصطفى أوسايا.. الإفراج عن المعتقل الأمازيغي حميد أوعضوش

بعد مصطفى أوسايا.. الإفراج عن المعتقل الأمازيغي حميد أوعضوش

image

أمين السالمي (الرباط)
أطلق، مساء يوم الأربعاء (8 يونيو)، سراح المعتقل الأمازيغي حميد أوعضوش، بعد قضائه تسع سنوات خلف أسوار سجن تولال في مكناس.
الناشط الأمازيغي منير كجي أكد، في تصريح لموقع “كيفاش”، إطلاق سراح حميد أوعضوش، قبل سنة من انتهاء المدة السجنية المحكوم بها، وبعد 10 أيام من إطلاق سراح رفيق دربه مصطفى أوسايا.
يذكر أن حميد أوعضوش كان اعتقل، بمعية مصطفى أوسايا، سنة 2007، على خلفية الأحداث التي شهدها الحرم الجامعي في مكناس، وتم الحكم عليهما بعشر سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهما، قبل أن يستفيد مصطفى أوسايا من عفو ملكي تم بموجبه تخفيض مدة محكوميته إلى سنة واحدة.