• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الأربعاء 15 سبتمبر 2021 على الساعة 20:52

بعد مشاورات واتصالات.. “الحصان” و”النخلة” يقرران تشكيل فريق نيابي مشترك في البرلمان

بعد مشاورات واتصالات.. “الحصان” و”النخلة” يقرران تشكيل فريق نيابي مشترك في البرلمان

قرر حزبا الاتحاد الدستوري والحركة الديمقراطية الاجتماعية اليوم الأربعاء (15 شتنبر)، تشكيل فريق نيابي مشترك خلال الولاية التشريعية الحادية عشرة في مجلس النواب.

وحسب بلاغ مشترك للحزبين المذكورين، الذين يرأسهما كل من محمد ساجد وعبد الصمد عرشان، فإن هذا القرار جاء “اعتبارا للتقارب والانسجام الذي يجمع الحزبين واستحضارا لانتظارات المرحلة القادمة، ومساهمة في الارتقاء بالعمل البرلماني وفعاليته”.

وأضاف البلاغ ذاته، أن ذلك تقرر أيضا، بعد مشاورات واتصالات على مستوى قيادتي الحزبين وبرلمانييه.

ويهدف هذا التحالف، يضيف البلاغ، إلى “الارتقاء بالعمل التشريعي وضمان حضور سياسي متميز خلال الولاية التشريعية المقبلة، والعمل بانسجام بين جميع مكونات الفريق للقيام بمهامهم الدستورية و البرلمانية”.