• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 28 يناير 2024 على الساعة 12:00

بعد قرار الإغلاق 3 أيام بالأسبوع.. أرباب الحمامات يستنجدون بالداخلية

بعد قرار الإغلاق 3 أيام بالأسبوع.. أرباب الحمامات يستنجدون بالداخلية

طالبت الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بتعليق قرار إغلاق الحمامات لثلاثة أيام متتالية، في إطار مواجهة أزمة ندرة المياه.

وقالت الجامعة، في مراسلة وجهتها إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، إن القرار المتخذ حاليا والقاضي بإغلاق الحمامات لثلاثة أيام متتالية (الاثنين والثلاثاء والأربعاء) لا يقل قساوة وضررا عن سابقيه خلال فترة الجائحة نظرا لغياب الاعتدال والحكامة.
وشددت الجامعة على أن القرار من شأنه الإضرار بقطاع الحمامات وتعريض العاملين فيه للإفلاس، مبرزة أن الضرر سيلحق ما يزيد عن 200 ألف من شغيلة الحمامات التي سيتضرر مدخولها اليومي بسبب الإغلاق ما سيؤثر سلبا على القدرة الشرائية لهذه الفئة.
ونبه المصدر ذاته، إلى أن المواطنين سيضطرون إلى الاستحمام في البيوت عن طريق الرشاشات، الشيء الذي سيضاعف استهلاك الماء بالإضافة إلى تسخينه غالبا بقنينات الغاز المدعومة من طرف الدولة، حيث وقفت الدولة على هذا المعطى أثناء الإغلاق في جائحة كورونا، حيث تضاعف بشكل كبير استهلاك الغاز المدعم أثناء إغلاق الحمامات.
وطالبت الجامعة بتدخل وزير الداخلية لإصدار تعليماته للولاة والعمال لتعليق قراراتهم بإغلاق الحمامات لأيام الاثنين الثلاثاء والأربعاء إلى حين ضمان حسن تنزيل مضامين المذكرة المؤرخة يوم 26 دجنبر 2023 واستنفاد كافة الشروط المضمنة بها.