• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الجمعة 28 أبريل 2023 على الساعة 11:00

بعد قبول الجزائر شرط الجامعة.. بعثة “فتيان الأطلس” تشد رحالها عبر رحلة مباشرة إلى قسنطينة

بعد قبول الجزائر شرط الجامعة.. بعثة “فتيان الأطلس” تشد رحالها عبر رحلة مباشرة إلى قسنطينة

شدت بعثة المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، صباح اليوم الجمعة (27 أبريل)، رحالها من مطار الرباط سلا متجهة إلى مدينة قسنطينة الجزائرية، في رحلة جوية مباشرة، للمشاركة في النسخة 14 من منافسات كأس أمم إفريقيا.

شرط الجامعة
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد وضعت شروطا لسفر المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة إلى الجزائر، وهي نفس الشروط التي حددتها في وقت سابق لسفر المنتخب المغربي للاعبين المحليين إلى الجزائر.
وكانت الجامعة قد فرضت على الجزائر الترخيص لرحلة مباشرة بواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

اتصالات بين الفيفا والكاف والجامعة
وجرت يوم أمس الخميس (27 أبريل)، اتصالات بين رئيس الفيفا، جياني ايفانتينو، ورئيس الكاف باتريس موتسيبي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، لتأمين رحلة مباشرة من الرباط إلى قسنطينة الجزائرية.
وأكدت قناة “الرياضية”، في منشور على صفحتها على الفايس بوك، أن الغاية من هذه الاتصالات هي تأمين مشاركة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 عاما في كأس الأمم الإفريقية المنظمة بالجزائر، بداية من 29 أبريل المقبل.

يذكر أن قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة، أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: نيجيريا، جنوب إفريقيا وزامبيا.