• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 17 يونيو 2015 على الساعة 14:53

بعد “خطأ طبي” أفقد طفلا جزءا من عضوه الذكري.. 3 أشهر سجنا موقوف التنفيذ و10 ملايين سنتيم لطبيب!!

بعد “خطأ طبي” أفقد طفلا جزءا من عضوه الذكري.. 3 أشهر سجنا موقوف التنفيذ و10 ملايين سنتيم لطبيب!!

2014-03-27-1009

زينب القادري

بعد أن وضعت إلهام الناعوري شكاية لدى وكيل الملك في المحكمة الابتدائية في الدار البيضاء، محملة طبيبا عاما أجرى عملية ختان لابنها أحمد هاشم سنة 2013، بعد أن تسبب في بتر جزء من عضوه الذكري، قضت المحكمة، أول الاثنين (15 يونيو)، بغرامة 10 ملايين سنتيم و3 أشهر سجنا موقوف التنفيذ، وهو ما اعتبرته ظلما في حق ابنها.
إلهام لم تكن تعلم أن طفلها، المزداد في مونريال في كندا سنة 2000، سيخرج من عملية الختان في الدار البيضاء ببتر 20 في المائة من عضوه الذكري.
وقالت أم الطفل، لموقع “كيفاش”، إن “أحمد هاشم أجرى عملية ختان عند أحد الأطباء في مدينة الدار البيضاء، والذي أخبرها بعد العملية بوجود تشوه خلقي وأنه قام بتصحيح هذا التشوه”.
وتضيف إلهام: “قال لي الطبيب صلحت التشوه بـ4 غرزات، ولكن دخلني الشك”. شك دفع إلهام إلى عرض ابنها على طبيب في إحدى المصحات الخاصة لتتفاجأ بنفي الطبيب وجود أي تشوه خلقي وأن حالة الطفل يستدعي عملية جراحية مستعجلة قبل أن يكتشف الطبيب أن عضو الذكري بترت 20 في المائة منه.
إلهام قالت لموقع “كيفاش”: “أنا خسرت على ولدي كثر من 20 مليون ديال السنتيم وباقى كنخسر”، مضيفة أن الحكم بـ10 ملايين سنتيم و3 أشهر موقوفة التنفيذ لا تشفي غليلها، مطالبة بتوقيف الطبيب عن مزاولة المهنة ردا للاعتبار لحماية الأطفال الآخرين.