• بعد 40 سنة على ملحمة المكسيك .. أسود الأطلس تجدد اللقاء بأرض إنجازاتهم التاريخية
  • وصفها بـ”الهجمات الغادرة”.. رئيس البرلمان العربي يدين الاعتداءات الإيرانية على البحرين والكويت
  • نشرة إنذارية.. موجة حر ورياح وزخات رعدية
  • يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
  • المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
عاجل
الأحد 18 فبراير 2018 على الساعة 16:09

بعد حصولها على العضوية الكاملة في اليوزي.. شبيبة البوليساريو تُحرج الشبيبة الاتحادية!!

بعد حصولها على العضوية الكاملة في اليوزي.. شبيبة البوليساريو تُحرج الشبيبة الاتحادية!!

يوسف الحايك

وجدت شبيبة جبهة البوليساريو موطئ قدم لها ضمن الاتحاد الدولي للشبيبة الاشتراكية، خلال المؤتمر 33 (اليوزي) الذي أقيم في جمهورية مونتي نيغرو.
ومنح ممثلو الشبيبات الاشتراكية من الدول المشاركة الجمهورية الوهمية “العضوية الكاملة”.
في المقابل، رفض المؤتمر منح العضوية للشبيبة الاشتراكية (حزب التقدم و الاشتراكية).
وفي أعقاب المشاركة في المؤتمر واجه ممثلو الشبيبة الاتحادية والشبيبة الاشتراكية موجة من الانتقادات لما اعتبره البعض فشلا ذريعا في الدفاع عن قضية الوحدة الترابية للمغرب، ضمن هذا المحفل الشبابي الدولي.
وفي اتصال لموقع “كيفاش” مع هاجر مكري، ممثلة الشبيبة الاتحادية في المؤتمر، أكدت أنها في مطار بلغراد، وتجد صعوبة في التواصل.
وانتقدت مكري طريقة التعاطي مع الموضوع من طرف البعض، قائلة “لدرجة أنهم كانو كيجيو يوريونا شنو كيكتبو خوتنا ويعيرونا شوفوا خوتكم اش دايرين لكم”.