• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 23 يوليو 2016 على الساعة 12:42

بعد جريمة ميونيخ.. البام يدعو إلى المزيد من اليقظة

بعد جريمة ميونيخ.. البام يدعو إلى المزيد من اليقظة

1455807301

أمين السالمي (الرباط)

عبر حزب الأصالة والمعاصرة عن إدانة الحزب القوية والشديدة للعمل الإجرامي الذي عرفه محل تجاري قي مدينة ميونيخ جنوب ألمانيا.
واعتبر الحزب، على لسان الناطق الرسمي باسمه، خالد أدنون، أن “هذا العمل الجبان الذي أودى بحياة الأبرياء، لا يمت بأية صلة لقيم التسامح والتعايش والمبادئ الإنسانية والمثل الحضارية والدينية والأَخلاقية”.
وتقدم خالد أدنون باسم حزب الأصالة والمعاصرة بعبارات العزاء والمواساة إلى جميع أسر الضحايا الأبرياء الذين أودت بهم هذه العملية الجبانة والدنيئة. وأعرب عن تضامن حزبه المطلق مع كُلٍّ من الشَّعْب والحكومة والقوى السياسية والديمقراطية في ألمانيا.
وأكد أن توالي العمليات الإجرامية والعنف والإرهاب المتكرر يدفعنا إلى القول إن ما نعيشه اليوم هو تدويل وعولمة للعنف والتطرف، ما يقتضي انخراط الجميع في كافة المبادرات الوطنية والدولية التي تستهدف محاربةَ آفَةِ العنف بمختلف أشكالها ومُوَاجَهةَ تبعاتِهِا وانعكاساتها والسعي إلى تجفيف منابعهِا ومَصَادِرِها ومواجهة الفكر المتطرف الذي تتغذى منه.
وجدد حزب الأصالة والمعاصرة دعوته إلى جميع القوى الديمقراطية إلى المزيد من اليقظة ومضاعفة الجهود والمبادرات الرامية إلى مجابهة هذه الأفعال الخطيرة، ووضع كافة الآليات والبرامج والاستراتيجيات والسياسات التي من شأنها تجفيف منابع العنف ومكافحة فكر التطرف والكراهية.