• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 23 يوليو 2016 على الساعة 15:48

مجلس المراقبة لمجموعة اتصالات المغرب.. تعيينات جديدة

مجلس المراقبة لمجموعة اتصالات المغرب.. تعيينات جديدة

ahizounemaroctelecom_980763413

كيفاش

أعلنت شركة “اتصالات المغرب” أن مجلس المراقبة التابع للمجموعة عرف تعيينات جديدة، حيث تم تعيين عبد الرحيم السمار بدل محمد سمير التازي، وتعيين حاتم دويدار خلفا لأحمد عبد الكريم جلفار.
وأوضح بلاغ لاتصالات المغرب، توصل به موقع “كيفاش”، أن سمار، الذي يشغل منصب مدير المقاولات العمومية والخوصصة في وزارة الاقتصاد والمالية، راكم تجربة 34 سنة، منها 32 سنة في وزارة الاقتصاد والمالية في منصب رئيس قسم البرمجة وإعادة التنظيم، ومساعدا للمدير المكلف بالدراسات ونظام المعلومات.
وأضاف البلاغ ذاته أنه السمار شغل، من جهة أخرى، منصب رئيس اللجنة الوزارية للشراكة العمومية-الخاصة، ورئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني للمحاسبة، وهو خريج جامعة الدار البيضاء في تخصص تدبير المقاولات، وحاصل على الشهادة الثانية للدراسات العليا في الاقتصاد من جامعة الرباط، ودبلوم السلك الثالث للمدرسة الوطنية العليا للإدارة العمومية بالرباط.
أما دويدار فيشغل منصب المدير التنفيذي لمجموعة “اتصالات” الدولية منذ مارس 2016، بعد أن التحق بها في شتنبر 2015 كمدير تنفيذي لعمليات المجموعة. كما شغل منصب رئيس المجلس الإداري لشركة فودافون المصرية، ونائب المدير العام للشركة ذاتها.
وراكم دويدار، حسب المصدر ذاته، 25 سنة من الخبرة في مقاولات متعددة، حيث التحق في البداية بشركة فودافون مصر سنة 1999 ليشغل منصب مدير التسويق، لينتقل في ما بعد إلى منصب المدير التنفيذي لفودافون مالطا، ومن ثم منصب المدير التنفيذي لفودافون مصر في الفترة ما بين 2009 و2014.
وأشار المصدر ذاته إلى أن مجلس المراقبة عين أيضا ابراهيم بوداود عضوا في المجلس المديري لاتصالات المغرب، مشيرا إلى أن بوداود شغل عدة مناصب إدارة في المجموعة منذ سنة 2000، منها مهام المدير التجاري، ومدير المبيعات للعموم، ومدير التسويق، والمدير العام للتنظيم والشؤون القانونية بالنيابة، فضلا عن شغله منصب متصرف في الفروع الإفريقية لمجموعة اتصالات المغرب، وعضوا في جمعية مساندة.