• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 18 فبراير 2020 على الساعة 19:00

بعد تفوقهم في المسابقة الوطنية.. تلاميذ يمثلون المغرب في البطولة الدولية للروبوتات في أمريكا (صور)

بعد تفوقهم في المسابقة الوطنية.. تلاميذ يمثلون المغرب في البطولة الدولية للروبوتات في أمريكا (صور)

سعيد غيدَّى

سيمثل فريق نيكست كيدس (NEXT KIDS) من طنجة؛ المغرب، في البطولة الدولية للروبوت، التي ستُجرى أطوارها ما بين 29 أبريل و2 ماي المقبل، في الولايات المتحدة الأميركية، بعد فوزه بالدورة الخامسة لهذه المسابقة.

وكان فريق (Next Kids) قد فاز بالمرتبة الأولى في منافسات الدورة الخامسة للمسابقة الوطنية للروبوت، التي احتضنت الدار البيضاء فعالياتها، يوم السبت الماضي (15 فبراير) وعرفت مشاركة حوالي 200 تلميذا.

فيما عادت المرتبة الثانية لفريق (Matrix) من مدينة الدار البيضاء، والذي سيمثل المغرب في المنافسة الدولية التي ستعقد ما بين 13 و16 ماي المقبل في اليونان.

وسيشارك فريق (GWA Synapse) من بوسكورة، في منافسة (LEGO League Open Invitational) التي ستنظم ما بين 26 و28 يونيو المقبل في ريو دي جانيرو في البرازيل، بعد أن حقق المرتبة الثالثة.

وجاءت الرتبة الرابعة من نصيب فريق (Inventor Team) من مدينة تطوان، في حين حل فريق (Space-X) من الرباط، في الصف الخامس، وعادت المرتبة السادسة لفريق (Techmakers) من الدار البيضاء، وستمثل هذه الفرق الثلاث المغرب في مسابقة الروبوتات العربية التي ستحتضنها الغردقة في مصر ما بين 27 و29 مارس المقبل.

وحسب بلاغ المنظمين، فقد عرفت الدورة الخامسة للمسابقة الوطنية للروبوت، التي نظمتها الجمعية، تنافس 20 فريقا، كل فريق يتكون من 2 إلى 10 من التلاميذ تتراوح أعمارهم ما بين 9 و16 سنة من مختلف مدن المغرب، شاركوا بأفكارهم المبتكرة للمشاكل المتعلقة بالمباني أو الأماكن العامة بالقرب من منازلهم عبر الروبوت خلال المرحلة النهائية بالدار البيضاء.