• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 10 مارس 2017 على الساعة 16:48

بعد تدخل أمني في حق الأساتذة المتدربين المرسبين.. أستاذة تجهض!! (صور)

بعد تدخل أمني في حق الأساتذة المتدربين المرسبين.. أستاذة تجهض!! (صور)

فرح الباز
أفاد مصدر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بأن أستاذة متدربة مرسبة “أجهضت جنينها بسبب الركل والرفس الذي تعرضت له” خلال الوقفة التي نظمتها التنسيقية، يوم الجمعة الماضي (3 مارس)، أمام المركز الوطني للتقويم والامتحانات في الرباط، من أجل تمكينهم من محاضر لجان الامتحان للإطلاع على النقط المحصل عليها
وقال محمد قنجاع، عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، نهار الجمعة كنا دايرين وقفة كنطالبو بالنتائج ديالنا، ورفضو أنهم يشدو من عند الطلب ديالنا، قالو لينا راه كاينة تعليمات باش مانتسلمو عندكوم حتى شي طلب، من بعد استدعو القوات وبداو كيضربو فينا”.
وأضاف قنجاع: “الأستاذة صفاء الزوينكانت في الصف الأول وضربها واحد البوليسي بركلة في كرشها، وطاحت مباشرة غابت، وهاد الأسبوع كامل والوجع شادها، حتى جاها النزيف هادي 3 أيام، والبارح الوضعية ديالها تدهورات بزاف وبقينا كندوروها على المستشفيات ومن بعد ديناها لمستشفى الولادة ابن سينا”.
عند وصولها إلى المستشفى، يضيف قنجاع، “خبروها الأطباء أن النزيف طور بزاف، يا إما نديرو ليك الإجهاض يا إما دخلي في غيبوبة، ودارو ليها عملية البارح”.
وقال عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين إن ما حدث للأستاذة المتدربة “ليس حادثة عابرة بل هي جريمة قتل، وعندنا تصويرة البوليسي اللي ضربها، والأستاذة متشبثة برفع دعوى قضائية ضدو، هي حاليا في واحد الوضعية نفسية وصحية متدهورة جدا ولكن حنا ابتداء من الاثنين المقبل غانبداو الإجراءات القانونية”.
وكانت الأساتذة المتدربين نظموا، يوم الجمعة الماضي (3 مارس)، وقفة احتجاجية أمام المركز الوطني للتقويم والامتحانات والتوجيه في الرباط، وجهات بتدخل وصف بـ”العنيف” من قبل القوات العمومية.