• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 27 سبتمبر 2021 على الساعة 13:30

بعد تتويجها في تحدي القراءة العربي.. أمزازي يستقبل التلميذة سارة الضعيف رفقة والدتها (صور)

بعد تتويجها في تحدي القراءة العربي.. أمزازي يستقبل التلميذة سارة الضعيف رفقة والدتها (صور)

استقبل سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الاثنين (27 شتنبر)، التلميذة المغربية سارة الضعيف وصيفة بطل تحدي القراءة العربي 2020.

وكتب الوزير في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “استقبلت صباح اليوم التلميذة سارة الضعيف مرفوقة بوالدتها، وذلك على إثر تتويج هذه التلميذة وصيفة لبطل تحدي القراءة العربي 2020 حيث احتلت الرتبة الثانية في هذه المسابقة الدولية التي نظم حفلها الختامي مؤخرا بأبوظبي”.

وكان اللقاء حسب المصدر ذاته، مناسبة لـ”التنويه والإشادة بهذا الانجاز الهام وكذا تشجيع التلميذة سارة على تكثيف جهودها ومواصلة تألقها سواء في مجال القراءة أو في مسارها الدراسي”.

وإلى جانب الوزير حضر اللقاء كل من الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية ومدير المناهج، المكلف بالمفتشية العامة للشؤون التربوية ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة وكذا المدير الاقليمي لتارودانت ومدير الديوان.

هذا وأشارت الوزارة في بلاغ سابق لها، أن “المغرب ينخرط في هذا المشروع الثقافي والتربوي، الذي تقوده دولة الإمارات العربية المتحدة، منذ سنة 2015، إذ حظي بلقب الدورة الثالثة من مسابقة تحدي القراءة العربي 2018″.

كما تعمل الوزارة، حسب البلاغ ذاته، على “تعميم هذه المسابقة على جميع المؤسسات التعليمية، وتمر تصفياتها عبر ثلاث مراحل؛ على مستوى المؤسسات التعليمية والمديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بالإضافة إلى الإقصائيات الوطنية، وصولا إلى التصفيات النهائية على المستوى الدولي”.