• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 25 يناير 2020 على الساعة 17:00

بعد انتشار فيروس “كورونا”.. الصين تطالب سفارة المغرب بتحديد هويات المغاربة الراغبين في مغادرة البلاد

بعد انتشار فيروس “كورونا”.. الصين تطالب سفارة المغرب بتحديد هويات المغاربة الراغبين في مغادرة البلاد

طالبت السلطات الصينية سفارة المغرب في بكين مدها بالمعلومات الشخصية للمغاربة الراغبين في مغادرة البلاد، خاصة مدينة “ووهان” في إقليم “خوباي”، إثر تفشي فيروس كورونا، الذي أودى بحياة 26 شخصا لحد الآن.

وقالت سفارة المغرب في بكين، في بيان لها، إنه وفقا لطلب السلطات الصينية، فإنها تدعو عموم الجالية المغربية المقيمة في جمهورية الصين الشعبية الراغبين في مغادرة مدينة ووهان في إقليم خوباي أن يبعثوا عبر البريد الالكتروني [email protected] المعلومات الشخصية الآتية: الاسم والنسب، رقم الهاتف النقال، رقم جواز السفر، عنوان الإقامة، عنوان العمل أو الدراسة، وجهة السفر، ووسيلة النقل لمغادرة الإقليم.

وكانت السفارة، دعت في بيان سابق، جميع أفراد الجالية المغربية إلى التحلي بالحيطة وإتباع جميع الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها السلطات الصينية، مشيرة أن منظمة الصحة العالمية لم تصنف لحد الآن انتشار الفيروس كحالة طوارئ.

وأعلنت وزارة الصحة أنه “اعتبارا للتطورات الأخيرة للوضع الوبائي العالمي المتمثلة في تأكيد ظهور حالات في عدد من الدول، خاصة في أوروبا، قرر المغرب تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية، وذلك من أجل الكشف المبكر عن أي حالة واردة والحد من انتشار الفيروس في المملكة”.
وأفادت وزارة الصحة، في بلاغ لها اليوم السبت (25 يناير)، بأنها تواصل “اعتبار خطر انتشار الفيروس على الصعيد الوطني منخفض”، مجددة تأكيدها على “أنه لم يتم تسجيل أي حالة مشتبه بها أو مؤكدة حتى الآن”.

وطمأنت وزارة الصحة الرأي العام بـ”أن المنظومة الوطنية للرصد والمراقبة الوبائية، قد تم تعزيزها، وأن نظام التشخيص الفيرولوجي وعلاج المرضى المحتملين قد تمت أجرأته وتفعيله”.