• تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
عاجل
الإثنين 10 يوليو 2017 على الساعة 12:54

بعد الاعتداء على مصور صحافي في وقفة الرباط.. نقابة الصحافيين كاعية على الحكومة والحقوقيين

بعد الاعتداء على مصور صحافي في وقفة الرباط.. نقابة الصحافيين كاعية على الحكومة والحقوقيين


النقابة ديال الصحافة كاعية من الحكومة والحقوقيين حيت ما دواوش على القضية ديال ضرب البوليس لمصور صحافي بموقع “لكم”، كان كيغطي الوقفة الاحتجاجية فالرباط.
النقابة الوطنية للصحافة المغربية قالت إن الاعتداء كان متعمدا.
وتابعت النقابة، في بلاغ لها: “نندد بهذا الاعتداء الشنيع الذي اعتادت قوات الأمن استهداف الصحافيين به خصوصا أثناء القيام بواجبهم في تغطية الوقفات الاحتجاجية، ورغم البيانات الكثيرة التي أصدرتها النقابة في هذا الصدد ورغم مراسلة النقابة لوزارة الداخلية الوصية على جهاز الأمن، ورغم مطالبة النقابة المتكررة وزارة العدل بفتح تحقيق في هذه الاعتداءات، ورغم طرح الموضوع تحت قبة البرلمان، فإنه لم يقع الاكثرات بكل هذه المبادرات مما يؤكد أن الأمر لا يتعلق بممارسات فردية لبعض قوات الأمن”.واعتبرت النقابة أن “صمت الحكومة والحقوقيين عن هذه الاعتداءات مباركة وتزكية لها”.