• تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
عاجل
الإثنين 10 يوليو 2017 على الساعة 13:07

البيجيدي تروّن والعلاقة مع الحركة تروّنات.. العافية شدّات فاللامبة!

البيجيدي تروّن والعلاقة مع الحركة تروّنات.. العافية شدّات فاللامبة!

علي أوحافي
نايضة بالمعقول وسط البيجيدي، وما حد الوقت كيدوز والقضية وسط الحزب كتحماض. كيفاش؟
من بعد البلاغ ديال “شبيبة المصباح”، اللي طلعات فيه الضرابو لعبد الإله ابن كيران، الأمين العام للحزب، واللي قالت فيه ما يفيد “لا زعيم إلا الزعيم”، خرج محمد الهيلالي، القيادي في حركة التوحيد والإصلاح، فتدوينة على الفايس بوك، ولكن كلامو على ابن كيران ما عجبش بزاف ديال الناس من حزب اللامبة.
الهيلالي هضر على شي حاجة سمّاها “المطيعية”، ولكن ناضو ليه شي وحدين، وكاين اللي اتهمو كاع بأنه باع الماتش.
الطريق ديال البيجيدي للمجلس الوطني، كيف اتفقات الأمانة العامة فالاجتماع الأخير ديالها، ما غاديش يكون ساهل، وكيبان باللي ابن كيران ما ناويش يحط السوارت، وباللي العافية زايدة وكتشعل فاللامبة.
الله يخرج عاقبتهم على خير، كيف كان يقول ابن كيران.