• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 03 أغسطس 2023 على الساعة 20:14

بعد الإنجاز التاريخي.. أخنوش ينوه بالروح الوطنية العالية والأداء البطولي للبؤات الأطلس

بعد الإنجاز التاريخي.. أخنوش ينوه بالروح الوطنية العالية والأداء البطولي للبؤات الأطلس

نوه رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بالإنجاز التاريخي للبؤات الأطلس، الذي تأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات، عقب الفوز على منتخب كولومبيا بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الخميس في مدينة بيرث الأسترالية.

إنجاز رياضي باهر
وحيا رئيس الحكومة، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية في فيسبوك، لاعبات المنتخب الوطني النسوي “على هذا ‏الإنجاز الرياضي الباهر والأداء ‏البطولي، والروح الوطنية العالية التي أظهرنها في ‏مباريات الدور الأول”. ‏
وأضاف من خلال التدوينة ذاتها “هذا‎ ‎التأهل الأول من نوعه يعكس التطور الذي أصبحت تعرفه كرة القدم ‏الوطنية، ‏بفضل الدعم الملكي الموصول لهذه الرياضة. ديما مغرب”.
ومن المنتظر أن تواجه لبؤات الأطلس في ثمن نهائي مونديال السيدات، الذي يقام في أستراليا ونيوزيلاندا، منتخب فرنسا يوم الثلاثاء القادم، في مدينة أديلاييد الأسترالية.

توجيهات ملكية سديدة
ويأتي إنجاز المنتخب الوطني النسوي في مونديال السيدات، ليتوج عملا دام ثلاث سنوات.
فبفضل توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أطلقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برنامجا يهم تطوير ممارسة كرة القدم النسوية بالمملكة، ويروم خلق بطولة وطنية نسوية احترافية، مع المراهنة على تطوير ممارسة كرة القدم وسط الفئات الصغرى.
ووفق هذه الرؤية عمدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى تقديم الدعم المباشر لنوادي كرة القدم النسائية ولاعباتها، وإعادة هيكلة البطولة الوطنية لكرة القدم للسيدات في قسميها الأول والثاني، وعلى مستوى العصب الجهوية.
علاوة على التشجيع فئات الشباب على ممارسة كرة القدم النسوية.
وكانت أولى نتائج المجهودات التي بذلت في هذا الإطار، حصول المنتخب الوطني على وصيف بطولة إفريقيا للأمم، والتأهل إلى كأس العالم للسيدات لأول مرة، والعبور على ثمن نهائي المونديال في أول مشاركة.